(من أسلف في شيء فلا يصرفه إلى غيره) أي لا يستبدل عنه وإن عز أو عدم، وإذا امتنع الاستبدال عنه امتنع بيعه من غيره قبل القبض، قال الطيبي: يجوز أن يرجع الضمير إلى "من" في قوله: من أسلف، يعني لا يبيعه من غيره قبل القبض أو إلى شيء، أي لا يبدل المبيع قبل القبض بشيء آخر
(هـ عن nindex.php?page=showalam&ids=44أبي سعيد ) الخدري، رمز لحسنه، وفيه عطية بن سعد العوفي [ ص: 62 ] وهو ضعيف، وأعله nindex.php?page=showalam&ids=11970أبو حاتم nindex.php?page=showalam&ids=13933والبيهقي وعبد الحق nindex.php?page=showalam&ids=17293وابن القطان بالضعف والاضطراب، ومن ثم رمز المصنف لضعفه، لكن أخرجه nindex.php?page=showalam&ids=13948الترمذي في العلل الكبرى، وحسنه وأقره عليه الحافظ ابن حجر وقال: ينبغي للمصنف عزوه إليه .