(نصف ما يحفر لأمتي من القبور من العين) هذا بظاهره يناقض قوله في الخبر السابق: ثلث منايا أمتي من العين، وقد يجاب بأنه أراد بكل منهما التقريب لا التحديد، والنصف يقرب من الثلث، والمراد نحوهما وما بينهما، أو أنه أطلق النصف والثلث غير مريد بهما حقيقتهما، بل إعلاما بأن تأثير العائن في الناس بحيث يفضي إلى التلف بالكلية أمر كثير جدا، أو أنه أعلم أولا بالقليل ثم أوحي إليه بالكثير
(طب عن nindex.php?page=showalam&ids=116أسماء بنت عميس ) قال الهيثمي: وفيه علي بن عروة الدمشقي وهو كذاب، وقال الذهبي : قال nindex.php?page=showalam&ids=13053ابن حبان : يضع الحديث.