( هدايا العمال ) وفي رواية بدله "الأمراء" (غلول) بضم اللام والغين، أصله الخيانة، لكنه شاع في الغلول في الغي، فالمراد أنه إذا أهدى العامل للإمام أو نائبه فقبله فهو خيانة منه للمسلمين، فلا يختص به دونهم
(حم) nindex.php?page=showalam&ids=14687والطبراني (هق) كلاهما من حديث nindex.php?page=showalam&ids=12434إسماعيل بن عياش عن يحيى عن nindex.php?page=showalam&ids=16561عروة (عن nindex.php?page=showalam&ids=187أبي حميد الساعدي ) قال nindex.php?page=showalam&ids=13357ابن عدي : وابن عياش ضعيف في الحجازيين، وقال الهيثمي: رواه nindex.php?page=showalam&ids=12251أحمد nindex.php?page=showalam&ids=14687والطبراني من طريق nindex.php?page=showalam&ids=12434إسماعيل بن عياش عن أهل الحجاز وهي ضعيفة، وجزم الحافظ ابن حجر بضعفه قال: ورواه nindex.php?page=showalam&ids=14687الطبراني بإسناد أشد ضعفا منه، فقال في موضع آخر بعد ما عزاه nindex.php?page=showalam&ids=12251لأحمد: فيه nindex.php?page=showalam&ids=12434إسماعيل بن عياش ، وروايته عن غير أهل بلده ضعيفة وهذا منها، قال: وفي الباب nindex.php?page=showalam&ids=3أبو هريرة nindex.php?page=showalam&ids=11وابن عباس nindex.php?page=showalam&ids=36وجابر ، ثلاثتهم في الأوسط nindex.php?page=showalam&ids=14687للطبراني بأسانيد ضعيفة.