(إذا قام أحدكم إلى الصلاة؛ فلا يغمض) ؛ فيها؛ (عينيه) ؛ ندبا؛ بل يديم النظر إلى محل سجوده؛ فإن أغمضهما بغير عذر؛ كره؛ تنزيها؛ لأنه فعل اليهود؛ نعم؛ إن اقتضت المصلحة التغميض؛ كتوفر الخشوع؛ وحضور القلب؛ لم يكره؛ كما عليه أكثر الشافعية.
(طب عد؛ عن nindex.php?page=showalam&ids=11ابن عباس ) ؛ وفيه مصعب المصيصي؛ قال مخرجه nindex.php?page=showalam&ids=13357ابن عدي : يحدث عن الثقات بالمناكير؛ ثم ساق له هذا الخبر.