(اغتنموا دعوة المؤمن المبتلى) أي: في نفسه أو أهله أو ماله فإن دعاءه أقرب للقبول وأرجى للإجابة لكسر قلبه وقربه [ ص: 17 ] من ربه لأنه تعالى إذا أحب عبدا ابتلاه وفي ضمنه حث على التصدق عليه والإحسان إليه فإنه سبب إلى دعائه والكلام في غير المبتلى العاصي ببلائه
nindex.php?page=showalam&ids=11868 (أبو الشيخ) في كتاب الثواب (عن nindex.php?page=showalam&ids=4أبي الدرداء) وفيه الحسين بن الفرج قال الذهبي قال nindex.php?page=showalam&ids=17336ابن معين كذاب يسرق الحديث وفرات بن سليم ضعيف جدا.