(أقيموا) وجوبا (حدود الله) أيها الحكام إذا بلغتكم وثبت مقتضيها لديكم (في البعيد والقريب) في القوي والضعيف وأبعد من قال البعد والقرب في النسب (ولا تأخذكم في الله لومة لائم) عطف على أقيموا تأكيدا للأمر ويجوز كونه خبرا بمعنى النهي سواء كان في الغزو أم غيره ويكفي العموم حجة ومن خص الغزو طولب بحجة فالواجب علينا أن نتصلب في دين الله ونستعمل الجد والمتانة فيه ولا يأخذنا اللين والهوان في دين الله في استيفاء حدوده بل نسوي بين البعيد والقريب والبغيض والحبيب وكفى برسول الله صلى الله عليه وسلم أسوة حيث قال nindex.php?page=hadith&LINKID=653965لو سرقت [ ص: 75 ] nindex.php?page=showalam&ids=129فاطمة بنت محمد صلى الله عليه وسلم لقطعتها. قال ابن حجر nindex.php?page=showalam&ids=11963كالقرطبي: يندب الستر على المسلم ما لم يبلغ الإمام
(هـ عن nindex.php?page=showalam&ids=63عبادة) ابن الصامت قال الذهبي: إسناده واه جدا وقال nindex.php?page=showalam&ids=16383المنذري: رواته ثقات إلا أن ربيعة بن ماجد لم يروه عنه إلا أبو صادق.