(أكثروا ذكر هاذم) بذال معجمة قاطع إما بمهملة فمعناه مزيل الشيء من أصله (اللذات الموت) بجره عطف بيان وبرفعه مبتدأ محذوف وبنصبه بتقدير أعني. قال الطيبي: شبه اللذات الفانية والشهوات العاجلة ثم زوالها ببناء مرتفع ينهدم بصدمات هائلة ثم أمر المنهمك فيها بذكر الهاذم لئلا يستمر على الركون إليها ويشتغل عما عليه من التردد إلى دار القرار وفيه ندب ذكر الموت بل أكثريته لأنه أزجر للمعصية وأدعى للطاعة
(ت) (ن) هـ ل (هب) عن nindex.php?page=showalam&ids=3أبي هريرة (طس) (حل) (هب) عن nindex.php?page=showalam&ids=9أنس) بن مالك (حل) عن nindex.php?page=showalam&ids=2عمر بن الخطاب .