( ترك السلام على الضرير؛ خيانة ) ؛ لأن شرعية السلام أن يفيض كل من المتلاقيين الخير والأمان على صاحبه؛ فمن امتنع من إفاضة هذا الخير؛ فقد خان صاحبه؛ والضرير معذور بعدم الإبصار.
(فر؛ عن nindex.php?page=showalam&ids=3أبي هريرة ) ؛ من طريق nindex.php?page=showalam&ids=14724الطيالسي ؛ فلو عزاه المصنف إليه لكان أولى؛ ثم إن فيه nindex.php?page=showalam&ids=16621علي بن زيد بن جدعان ؛ أورده الذهبي في الضعفاء؛ وقال: قال nindex.php?page=showalam&ids=12251أحمد : ويحيى ليس بشيء؛ nindex.php?page=showalam&ids=12013وأبو زرعة : غير قوي.