وهذا رد على الصوفية في قولهم: إن الولي لا تتم له الولاية إلا إذا [ ص: 331 ] رضي بجميع ما نزل به من البلاء، ولا يدع الله في كشفه، وهو من العجائب، وقد سلف زيفه.
وقوله: (رفع عقيرته) أي: صوته. يقال: إن أصله أن رجلا قطعت رجله، فكان يرفع المقطوعة على الصحيحة ويصيح من شدة وجعها بأعلى صوته، فقيل لكل من رفع صوته: رفع عقيرته. والعقيرة: فعيلة بمعنى مفعولة.
(تم الجزء بحمد الله وعونه، وصلواته على سيدنا محمد وآله، كلما ذكره الذاكرون وسها عن ذكره الغافلون. يتلوه: كتاب الطب)