سلف حديث nindex.php?page=showalam&ids=21حذيفة قريبا، وساقه هنا; لأجل الزيادة، وهي: وضع اليد تحت الخد، ويحتمل أن يكون ذلك منه تذللا واستشعارا بحال الموت، وتمثيله لنفسه لتتأسى أمته بذلك، ولا يأمنوا هجوم الموت عليهم في حال نومهم، ويكونوا على أهبة من مفاجأته فيتأهبوا له في يقظتهم وجميع أحوالهم; ألا ترى قوله عند ذلك: "أموت وأحيا"، إلى آخره.
لكنه لم يذكر فيه: الأيمن. قال nindex.php?page=showalam&ids=13779الإسماعيلي: ليس في حديث nindex.php?page=showalam&ids=12118أبي عوانة ذلك، وإنما هو تحت خده، وعلى خده. وقد ترجم nindex.php?page=showalam&ids=12070البخاري بهذا، وهذا إنما ذكره محمد بن جابر وشريك، عن nindex.php?page=showalam&ids=16490عبد الملك بن عمير فيما أعلم.