[ ص: 255 ] وحديث nindex.php?page=showalam&ids=16446ابن طاوس عن أبيه مودع في صحيح nindex.php?page=showalam&ids=12070البخاري موصولا روى عن nindex.php?page=showalam&ids=17173موسى بن إسماعيل، عن nindex.php?page=showalam&ids=17287وهيب، عن nindex.php?page=showalam&ids=16446ابن طاوس، عن أبيه عن nindex.php?page=showalam&ids=11ابن عباس; وأخرجه nindex.php?page=showalam&ids=12070البخاري أيضا عن nindex.php?page=showalam&ids=17072مسدد، nindex.php?page=showalam&ids=17080ومسلم عن يحيى بن يحيى nindex.php?page=showalam&ids=16818وقتيبة، بروايتهم جميعا عن nindex.php?page=showalam&ids=15743حماد بن زيد، عن nindex.php?page=showalam&ids=16705عمرو بن دينار، عن nindex.php?page=showalam&ids=16248طاوس، عن nindex.php?page=showalam&ids=11ابن عباس، عن النبي - صلى الله عليه وسلم -.
أحدهما: أنه لا فرق بين أن يكون المنتهي إلى الميقات وهو على قصد النسك من أهل الناحية التي هو ميقاتها أو من غيرهم، فالمدني إذا جاء من اليمن أحرم من قرن، واليماني إذا جاء من الشام أحرم من الجحفة.
والثاني: أن من كان منزله دون الميقات يحرم من منزله حتى أن المكي يحرم الحجة من نفس مكة وكذا لو أراد القران.