50 ص: وممن ذهب إلى ذلك nindex.php?page=showalam&ids=14954أبو يوسف nindex.php?page=showalam&ids=16908ومحمد . .
ش: أي ومن الذين ذهبوا إلى طهارة سؤر الهر من غير كراهة الإمام nindex.php?page=showalam&ids=14954أبو يوسف nindex.php?page=showalam&ids=16908ومحمد ، وقد ذكر أكثر أصحابنا قول nindex.php?page=showalam&ids=16972محمد مع nindex.php?page=showalam&ids=11990أبي حنيفة .
وقال صاحب "الإيضاح": والنوع الثاني من الأسئار الطاهرة المكروهة هو سؤر الهرة في قول nindex.php?page=showalam&ids=11990أبي حنيفة nindex.php?page=showalam&ids=16908ومحمد . وقال nindex.php?page=showalam&ids=14954أبو يوسف : لا يكره.
وقال صاحب "الهداية": وسؤر الهرة طاهر مكروه. وعن nindex.php?page=showalam&ids=14954أبي يوسف أنه غير مكروه.
وكذا أثبت الخلاف صاحب المنطوق وغيره، والذي ذكره nindex.php?page=showalam&ids=14695الطحاوي أن محمدا مع nindex.php?page=showalam&ids=14954أبي يوسف هو الأصح، ألا ترى أنه روى حديث nindex.php?page=showalam&ids=16867مالك المذكور في "موطئه" ثم قال: قال nindex.php?page=showalam&ids=16972محمد : لا بأس بأن تتوضأ بفضل سؤر الهرة، وغيره أحب إلينا منه. وهذا قول nindex.php?page=showalam&ids=11990أبي حنيفة رضي الله عنه.