2007 ص: وخالفهم في ذلك آخرون، فقالوا: لا بأس بالتطوع بعد الوتر، ، ولا يكون ذلك ناقضا للوتر. .
ش: أي خالف القوم المذكورين جماعة آخرون، وأراد بهم: nindex.php?page=showalam&ids=16248طاوسا nindex.php?page=showalam&ids=16588وعلقمة وأبا مجلز nindex.php?page=showalam&ids=12354والنخعي nindex.php?page=showalam&ids=13760والأوزاعي nindex.php?page=showalam&ids=16004والثوري nindex.php?page=showalam&ids=11990وأبا حنيفة nindex.php?page=showalam&ids=16418وعبد الله بن المبارك nindex.php?page=showalam&ids=13790والشافعي nindex.php?page=showalam&ids=16867ومالكا nindex.php?page=showalam&ids=12251وأحمد وأبا ثور; فإنهم قالوا: لا بأس بالتطوع بعد الوتر ولا يكون ذلك
[ ص: 413 ] ناقضا للوتر، ويروى ذلك عن nindex.php?page=showalam&ids=1أبي بكر الصديق nindex.php?page=showalam&ids=56وعمار nindex.php?page=showalam&ids=37وسعد بن أبي وقاص وعائذ بن عمرو nindex.php?page=showalam&ids=11وابن عباس nindex.php?page=showalam&ids=3وأبي هريرة nindex.php?page=showalam&ids=25وعائشة - رضي الله عنهم -.
وقال nindex.php?page=showalam&ids=13064ابن حزم في "المحلى": والوتر آخر الليل أفضل، ومن أوتر أوله فحسن، والصلاة بعد الوتر جائزة ولا يعيد وترا آخر ولا يشفع بركعة.