4037 ص: فهذه nindex.php?page=showalam&ids=25عائشة -رضي الله عنها- تخبر عن رسول الله -عليه السلام- في التطيب بعد الرمي والحلق قبل طواف الزيارة ما قد ذكرنا، فقد عارض [ذلك] حديث ابن لهيعة الذي بدأنا بذكره في هذا الباب، فهذه أولى لأن معها (مع التواتر صحة المجيء) ما ليس مع غيرها مثله.
ش: أراد بقوله: "فقد عارض" معناه اللغوي، يعني رد حديث nindex.php?page=showalam&ids=25عائشة حديث nindex.php?page=showalam&ids=16457عبد الله بن لهيعة المصري المذكور في أول الباب الذي احتج به أهل المقالة الأولى، وإنما قلنا هكذا لأن من شرط المعارضة المصطلح عليها المساواة، وليس بين حديث nindex.php?page=showalam&ids=25عائشة وحديث nindex.php?page=showalam&ids=16457عبد الله بن لهيعة مساواة، وقد أشار إلى ذلك بقوله: "لأن معها مع التواتر صحة المجيء" أي لأن مع أحاديث nindex.php?page=showalam&ids=25عائشة مع تكاثر الروايات فيها وتظاهرها صحة أسانيدها وحسن طرقها كما قد مر مستقصى، ولا يشك أن حديث nindex.php?page=showalam&ids=16457ابن لهيعة ضعيف وشاذ.