ش: أي خالف القوم المذكورين جماعة آخرون، وأراد بهم: nindex.php?page=showalam&ids=14577الشعبي nindex.php?page=showalam&ids=16673وعمر بن عبد العزيز -في رواية- وأبا قلابة عبد الله بن زيد nindex.php?page=showalam&ids=15990وسعيد بن المسيب nindex.php?page=showalam&ids=15992وسعيد بن جبير nindex.php?page=showalam&ids=16815وقتادة nindex.php?page=showalam&ids=16097وشريحا -في رواية- nindex.php?page=showalam&ids=12354والنخعي nindex.php?page=showalam&ids=12300والزهري nindex.php?page=showalam&ids=11990وأبا حنيفة nindex.php?page=showalam&ids=14954وأبا يوسف nindex.php?page=showalam&ids=16908ومحمدا؛ فإنهم قالوا: يقع طلاق المكره، وينفذ عتاقه، ويلزمه ما حلف من اليمين.
وروي ذلك عن nindex.php?page=showalam&ids=2عمر nindex.php?page=showalam&ids=12وابن عمر nindex.php?page=showalam&ids=8وعلي بن أبي طالب -رضي الله عنهم-.
وقال nindex.php?page=showalam&ids=13064ابن حزم قولا ثالثا وهو: أن طلاق المكره إن أكرهه اللصوص لم يلزمه وإن أكرهه السلطان لزمه، رويناه عن nindex.php?page=showalam&ids=14577الشعبي .
وقال قولا رابعا أيضا عن nindex.php?page=showalam&ids=13857إبراهيم أنه قال: "إن أكره ظلما على الطلاق [فورى] إلى شيء آخر لم يلزمه، وإن لم [يور] لزمه ولا ينتفع الظالم [بالتورية] وهو أحد قولي nindex.php?page=showalam&ids=16004سفيان .