أخرجه بإسناد صحيح، عن nindex.php?page=showalam&ids=17418يونس بن عبد الأعلى، وعن بحر بن سابق الخولاني، كلاهما عن nindex.php?page=showalam&ids=16472عبد الله بن وهب ، عن nindex.php?page=showalam&ids=16700عمرو بن الحارث المصري ، عن هشام بن أبي رقية اللخمي المصري ، عن مسلمة بن مخلد الأنصاري الزرقي الصحابي المصري .
وأخرجه ابن يونس في "تاريخ مصر" في ترجمة هشام المذكور: ثنا علي بن أحمد بن سليمان، ثنا سلمة بن شيبة، ثنا nindex.php?page=showalam&ids=14906الفريابي، نا ابن ثوبان ، عن nindex.php?page=showalam&ids=15974ابن أبي مريم، أنه سمع هشام بن أبي رقية يذكر عن nindex.php?page=showalam&ids=27عقبة بن عامر - رضي الله عنه - أن رسول الله -عليه السلام- قال: nindex.php?page=hadith&LINKID=655384 "من لبس الحرير في الدنيا فهو محرم عليه في الآخرة".
قوله: "في العصب" بفتح العين المهملة، وسكون الصاد المهملة، وفي آخره باء موحدة، وهي برود يمنية، يعصب غزلها، أي يجمع ويشد، ثم يصبغ وينسج، فيأتي موشيا لبقاء ما عصب منه أبيض لم يأخذه صبغ يقال: برد عصب، وبرود عصب، بالتنوين والإضافة.