* قوله : "لما نزل " : روي على بناء الفاعل ; أي : ما نزل من الموت ، أضمر لظهوره كما في قوله تعالى : إنا أنزلناه في ليلة القدر [القدر : 1] ، وعلى بناء المفعول .
* "طفق " : - بكسر الفاء - : جواب لما ; أي : جعل .
* "يلقي " : من الإلقاء .
* "خميصة " : كساء له أعلام .
* "اغتم " : - بغين معجمة وتشديد ميم - ; أي : بها .
* وقوله : "قبور أنبيائهم " : أي : وصلحائهم كما في رواية nindex.php?page=showalam&ids=17080مسلم ، وإلا فالنصارى ليس لهم إلا نبي واحد لا قبر له ، والله تعالى أعلم .
ثم إنه وقع في الإسناد في بعض النسخ : عن عبيد الله بن عباس ، وهو غلط ، والصواب عن عبيد الله بن عبد الله بن عباس ، nindex.php?page=showalam&ids=25وعائشة ; كما في "الترتيب " ، وهو الموافق nindex.php?page=showalam&ids=12070للبخاري وغيره ، وعبد الله هذا هو nindex.php?page=showalam&ids=10ابن مسعود ، والله تعالى أعلم .