* قوله: " عن كثرة العرض ": - بفتحتين - : متاع الدنيا وحطامها. " غنى النفس ": هو ألا يكون لها طمع وميل إلى ما في أيدي الناس. ثم إنه وقع في نسخ "المسند" في إسناد هذا الحديث: عن nindex.php?page=showalam&ids=13723الأعرج عن عبد الرحمن، عن nindex.php?page=showalam&ids=3أبي هريرة، بزيادة "عن" بين nindex.php?page=showalam&ids=13723الأعرج وبين عبد الرحمن، والصواب إسقاطها; لأن nindex.php?page=showalam&ids=13723الأعرج هو عبد الرحمن بن هرمز، أبو داود المدني، وفي nindex.php?page=showalam&ids=17080مسلم، و"سنن ابن ماجه ": عن nindex.php?page=showalam&ids=13723الأعرج عن nindex.php?page=showalam&ids=3أبي هريرة، ثم ذكر الحديث على الصواب. ويمكن أن يقال: بزيادة "عن" بين عبد الرحمن وبين nindex.php?page=showalam&ids=3أبي هريرة على القول:إن اسم nindex.php?page=showalam&ids=3أبي هريرة عبد الرحمن كما صححه النووي، والله تعالى أعلم.