إلى كعبيه مع إجراء العذاب، ومنهم من في النار إلى ركبتيه مع إجراء العذاب، ومنهم من اغتمر في النار إلى أرنبته مع إجراء العذاب، ومنهم من هو في النار إلى صدره مع إجراء العذاب، ومنهم من قد اغتمر في النار". قال عفان: " مع إجراء العذاب قد اغتمر".
* قوله : " مع إجراء العذاب"؛ ظاهر النسخة القديمة: أنه جمع جزء - بالزاي
- ؛ أي: مع سائر أنواع العذاب، أو مصدر أجزأ؛ أي: مع كفاية ذلك العذاب له، وظاهر بعض النسخ أنه مصدر "أجرى" - بالراء - ؛ أي: مع إجراء العذاب على تمام بدنه، والله تعالى أعلم.