( قال
nindex.php?page=showalam&ids=15215المزني ) ولا أعلم
nindex.php?page=showalam&ids=13790الشافعي ذكر
موضع [ ص: 168 ] القنوت من الوتر ويشبه قوله بعد الركوع كما قال في قنوت الصبح ولما كان قول من رفع رأسه بعد الركوع سمع الله لمن حمده وهو دعاء كان هذا الموضع للقنوت الذي هو دعاء أشبه ولأن من قال يقنت قبل الركوع يأمره يكبر قائما ، ثم يدعو وإنما حكم من يكبر بعد القيام إنما هو للركوع فهذه تكبيرة زائدة في الصلاة لم تثبت بأصل ولا قياس .
وفي كتاب اختلاف
nindex.php?page=showalam&ids=8علي nindex.php?page=showalam&ids=10وعبد الله بن مسعود أخبرنا
الربيع قال : أخبرنا
nindex.php?page=showalam&ids=13790الشافعي قال : قال
nindex.php?page=showalam&ids=17249هشيم عن
nindex.php?page=showalam&ids=16571عطاء بن السائب : إن
nindex.php?page=showalam&ids=8عليا كان يقنت في الوتر بعد الركوع وهم لا يأخذون بهذا يقولون : يقنت قبل الركوع وإن لم يقنت قبل الركوع لم يقنت بعده وعليه سجدتا السهو .