أخبرنا
nindex.php?page=showalam&ids=13577ابن مهدي عن
nindex.php?page=showalam&ids=16004سفيان الثوري عن
nindex.php?page=showalam&ids=11813أبي إسحاق [ ص: 201 ] عن
عبد الرحمن بن يزيد أن
nindex.php?page=showalam&ids=10عبد الله تنفل بين المغرب والعشاء بجمع وليسوا يقولون بهذا بل ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه صلاهما ولم يصل بينهما شيئا أخبرنا
nindex.php?page=showalam&ids=15500الوليد بن مسلم عن
nindex.php?page=showalam&ids=12493ابن أبي ذئب عن
الزهري عن
سالم عن أبيه {
nindex.php?page=hadith&LINKID=78150أن رسول الله صلى الله عليه وسلم جمع بين المغرب والعشاء ولم يتطوع بينهما ولا على أثر واحدة منهما } وبهذا نقول : أخبرنا
ابن علية عن
أبي حمزة ميمون عن
إبراهيم عن
الأسود عن
nindex.php?page=showalam&ids=10عبد الله قال : نسكان أحب إلي أن يكون لكل منهما شعث وسفر وهم يزعمون أن القرآن أفضل وبه يفتون من استفتاهم
nindex.php?page=showalam&ids=10وعبد الله كان يكره القرآن أخبرنا
سفيان عن
nindex.php?page=showalam&ids=16395عبد الكريم الجزري عن
أبي عبيدة عن
nindex.php?page=showalam&ids=10عبد الله أنه حكم في اليربوع جفرا أو جفرة ، وهم يخالفونه ويقولون : نحكم فيه بقيمته في الموضع الذي يصاب فيه ، ولو يبلغ أن يكون غير جفرة لم يهد إلا الثني فصاعدا ما يكون أضحية فيخالفونه من وجهين ولا يقولون علمته في قولهم هذا بقول أحد من
السلف وأما نحن فنقول به ; لأنه مثل ما روينا عن
nindex.php?page=showalam&ids=2عمر وهو قول عوام فقهائنا . والله أعلم . .