( قال )
والذكاة في الحلق واللبة وهي ما لا حياة بعده إذا قطع وكمالها بأربع الحلقوم والمريء والودجين
وأقل ما يجزئ من الذكاة أن يبين الحلقوم والمريء وإنما أريد بفري الأوداج ; لأنها لا تفرى إلا بعد قطع الحلقوم والمريء ، والودجان عرقان قد ينسلان من الإنسان والبهيمة ثم يحيا
وموضع النحر في
[ ص: 392 ] الاختيار في السنة في اللبة
وموضع الذبح في الاختيار في السنة أسفل مجامع اللحيين فإذا نحرت بقرة أو ذبح بعير فجائز ، قال
nindex.php?page=showalam&ids=2عمر nindex.php?page=showalam&ids=11وابن عباس الذكاة في الحلق واللبة وزاد
nindex.php?page=showalam&ids=2عمر ولا تعجلوا الأنفس أن تزهق ونهى عن النخع .