قد تقدم ذكر الأوقية. فأما ( النش ) فقد فسرته nindex.php?page=showalam&ids=25عائشة رضي الله عنها. [ ص: 134 ] وقال كراع : هو نصف الشيء. وقال nindex.php?page=showalam&ids=14228الخطابي : هو اسم موضوع لهذا القدر.
قلت: وهو معرب منون، غير أنه وقع هنا (نش) على لغة من يقف على المنون بالسكون بغير ألف.
وقد تقدم أن هذا القول من nindex.php?page=showalam&ids=25عائشة ، إنما هو إخبار عن غالب أزواج النبي صلى الله عليه وسلم؛ لأن nindex.php?page=showalam&ids=199صفية من جملة أزواجه، وأصدقها نفسها على ما تقدم من الخلاف. وزينب بنت جحش لم يذكر لها صداق. وأم حبيبة بنت أبي سفيان أصدقها nindex.php?page=showalam&ids=888النجاشي أربعة آلاف درهم. فقد خرج هؤلاء من عموم قول nindex.php?page=showalam&ids=25عائشة ، فدل على ما ذكرناه.