عربي
Español
Deutsch
Français
English
Indonesia
الرئيسية
موسوعات
مقالات
الفتوى
الاستشارات
الصوتيات
المكتبة
المواريث
بنين وبنات
بوابة الصم
المكتبة الإسلامية
كتب الأمة
تعريف بالمكتبة
قائمة الكتب
عرض موضوعي
تراجم الأعلام
الرئيسية
تهذيب سنن أبي داود
كتاب الجهاد
باب في التفريق بين السبي
فهرس الكتاب
تهذيب سنن أبي داود
ابن القيم - أبو عبد الله محمد بن أبي بكر ابن قيم الجوزية
صفحة
242
جزء
2696 12- باب في
التفريق بين السبي
286 \ 2581 - عن
ميمون بن أبي شبيب
عن
nindex.php?page=showalam&ids=8
علي
nindex.php?page=hadith&LINKID=674244
أنه فرق بين جارية وولدها فنهاه النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك ورد البيع
قال أبو داود
ميمون
لم يدرك
nindex.php?page=showalam&ids=8
عليا
وذكر
nindex.php?page=showalam&ids=14228
الخطابي
أن إسناده غير متصل كما ذكره
nindex.php?page=showalam&ids=11998
أبو داود.
عرض الحاشية
قال
ابن القيم
رحمه الله: وروى
nindex.php?page=showalam&ids=16330
عبد الرحمن بن أبي ليلى
عن
nindex.php?page=showalam&ids=8
علي
قال: "
nindex.php?page=hadith&LINKID=681566
قدم على النبي صلى الله عليه وسلم سبي فأمرني ببيع أخوين فبعتهما وفرقت بينهما.
ثم أتيت النبي صلى الله عليه وسلم وأخبرته.
فقال: أدركهما وارتجعهما، وبعهما جميعا، ولا تفرق
[
ص:
242 ]
بينهما
" أخرجه
nindex.php?page=showalam&ids=14070
الحاكم
وقال: هو صحيح على شرطهما ولم يخرجاه
وفي جامع
nindex.php?page=showalam&ids=13948
الترمذي
من حديث
nindex.php?page=showalam&ids=50
أبي أيوب الأنصاري
قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "
nindex.php?page=hadith&LINKID=663574
من فرق بين الجارية وولدها فرق الله بينه وبين أحبته يوم القيامة
" قال
nindex.php?page=showalam&ids=13948
الترمذي:
حسن غريب.
وأخرجه
nindex.php?page=showalam&ids=14070
الحاكم
وقال: صحيح على شرط
nindex.php?page=showalam&ids=17080
مسلم
ولم يخرجه، وليس كما قاله.
فإن في إسناده
حيي بن عبد الله،
ولم يخرج له في الصحيحين شيء .
وقال
nindex.php?page=showalam&ids=12251
أحمد:
في حديثه مناكير.
وقال
[
ص:
243 ]
nindex.php?page=showalam&ids=12070
البخاري:
فيه نظر.
ولفظ
nindex.php?page=showalam&ids=13948
الترمذي
فيه "
nindex.php?page=hadith&LINKID=36890
من فرق بين والدة وولدها
".
التالي
السابق
الخدمات العلمية
عناوين الشجرة
ترجمة العلم
تخريج الحديث