وأخرجه nindex.php?page=showalam&ids=12070البخاري nindex.php?page=showalam&ids=17080ومسلم nindex.php?page=showalam&ids=15397والنسائي ، ولم يذكر nindex.php?page=showalam&ids=17080مسلم لفظ الحديث.
[ ص: 114 ] قال nindex.php?page=showalam&ids=15397النسائي: لا نعلم أحدا تابع nindex.php?page=showalam&ids=16709عمرو بن شعيب، على هذه الرواية، ولا سعيد بن عبيد على روايته، عن بشير بن يسار، والله أعلم.
وقال nindex.php?page=showalam&ids=17080مسلم: رواية سعيد بن عبيد، غلط، ويحيى بن سعيد أحفظ منه.
وقال nindex.php?page=showalam&ids=13933البيهقي: هذا يحتمل أن لا يخالف رواية يحيى بن سعيد، عن بشير ، وكأنه أراد بالبينة هنا، أيمان المدعين مع اللوث، كما فسره يحيى بن سعيد، أو طالبهم بالبينة، كما في رواية سعيد بن عبيد، فلما لم يكن عندهم بينة، عرض عليهم الأيمان، كما في رواية يحيى بن سعيد، فلما لم يحلفوا ردها على اليهود كما في الروايتين جميعا.
ويدل على ما ذكره nindex.php?page=showalam&ids=13933البيهقي، حديث nindex.php?page=showalam&ids=15397النسائي، عن nindex.php?page=showalam&ids=16709عمرو بن شعيب.