القراءات: nindex.php?page=showalam&ids=11ابن عباس: {وليالي عشر}.
nindex.php?page=showalam&ids=15760حمزة، nindex.php?page=showalam&ids=15080والكسائي: والشفع والوتر ; بكسر الواو، وفتح الباقون.
[ ص: 98 ] nindex.php?page=showalam&ids=14102الحسن: {بعاد}; غير منون {إرم}، وروي ذلك عن
nindex.php?page=showalam&ids=16414عبد الله بن الزبير، وعنه أيضا: {أرم ذات العماد}.
[وعن
nindex.php?page=showalam&ids=11ابن عباس وغيره: {أرم ذات العماد}].
[وعن الضحاك: {أرم ذات العماد}].
nindex.php?page=showalam&ids=16447ابن عامر: {فقدر عليه رزقه}; بالتشديد، وخفف الباقون.
nindex.php?page=showalam&ids=12114أبو عمرو: {كلا بل لا يكرمون اليتيم}، {ولا يحضون}، {ويأكلون}، {ويحبون}، بالياء فيهن، والباقون: بالتاء.
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم، nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة، nindex.php?page=showalam&ids=15080والكسائي: ولا تحاضون ، وروى
الشيزري عن
[ ص: 99 ] nindex.php?page=showalam&ids=15080الكسائي: {تحاضون}; بضم التاء.
nindex.php?page=showalam&ids=15080الكسائي: {لا يعذب}، {ولا يوثق}; بفتح الذال، والثاء، وكسر الباقون.
nindex.php?page=showalam&ids=11ابن عباس، nindex.php?page=showalam&ids=16584وعكرمة، وغيرهما: {فادخلي في عبدي}.
* * *
فيها ياءا إضافة:
ربي أكرمن ، و
ربي أهانن : فتحهما
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع، nindex.php?page=showalam&ids=16456وابن كثير، nindex.php?page=showalam&ids=12114وأبو عمرو.
وفيها أربع محذوفات:
والليل إذا يسر : أثبت الياء فيه في الوصل والوقف من السبعة
nindex.php?page=showalam&ids=16456ابن كثير، وأثبت
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع nindex.php?page=showalam&ids=12114وأبو عمرو nindex.php?page=showalam&ids=15080والكسائي باختلاف عنه في الوصل خاصة، [وحذف الباقون.
وأثبت في {بالواد} في الحالين
nindex.php?page=showalam&ids=16456ابن كثير باختلاف عنه، وأثبت
nindex.php?page=showalam&ids=17274ورش عن
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع في الوصل خاصة]، وروي ذلك عن
nindex.php?page=showalam&ids=16832قنبل، عن
nindex.php?page=showalam&ids=16456ابن كثير، [وحذف الباقون.
وأثبت في {أكرمن} و {أهانن} في الحالين
nindex.php?page=showalam&ids=13869البزي عن
nindex.php?page=showalam&ids=16456ابن كثير]، [ ص: 100 ] وأثبت
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع في الوصل خاصة، وخير فيهما
nindex.php?page=showalam&ids=12114أبو عمرو بين الإثبات في الوصل وبين الحذف، وحذف الباقون.