القراءات:
nindex.php?page=showalam&ids=16447ابن عامر : (ما فعلوه إلا قليلا) بالنصب، ورفع الباقون. nindex.php?page=showalam&ids=16879مجاهد ،
nindex.php?page=showalam&ids=12354والنخعي، nindex.php?page=showalam&ids=15097والكلبي: (لمن ليبطئن) بالتخفيف.
nindex.php?page=showalam&ids=14102الحسن : (ليقولن كأن لم يكن) بضم اللام.
nindex.php?page=showalam&ids=16456ابن كثير، وحفص عن
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم: (كأن لم تكن) بتاء .
nindex.php?page=showalam&ids=14102 [الحسن: (فأفوز) بالرفع].
[ ص: 298 ] nindex.php?page=showalam&ids=14102الحسن ،
وابن أبي إسحاق: (فليقاتل) بكسر اللام.
nindex.php?page=showalam&ids=16883محارب بن دثار: (فيقتل أو يغلب) .
nindex.php?page=showalam&ids=13726الأعمش، nindex.php?page=showalam&ids=16258وطلحة بن مصرف، nindex.php?page=showalam&ids=16747وعيسى الهمداني: (فسوف يؤتيه أجرا عظيما) بياء.
فأما فسوف نؤتيه أجرا عظيما . ومن يشاقق الرسول ; النساء : [114ـ115] فقرأه
nindex.php?page=showalam&ids=12114أبو عمرو، nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة : بياء، والباقون: بنون.
وأما [ سوف نؤتيهم أجورهم ]في هذه السورة; فقرأه
حفص عن
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم: بياء، وأما [ سنؤتيهم أجرا عظيما ] ;فيها; فقرأه
nindex.php?page=showalam&ids=15760حمزة: بياء، وقرأهما الباقون: بنون.
طلحة بن سليمان: (أينما تكونوا يدرككم الموت) برفع الكاف،
[ ص: 299 ] وكذلك: ثم يدركه الموت .
nindex.php?page=showalam&ids=16456 [ابن كثير، وحمزة
nindex.php?page=showalam&ids=15080والكسائي : (ولا يظلمون فتيلا) بياء، والباقون: بتاء].
[أبو عبد الرحمن ، وغيره، عن
nindex.php?page=showalam&ids=15507اليزيدي، عن
nindex.php?page=showalam&ids=12114أبي عمرو، وقتيبة، وسورة بن (المبارك، عن
nindex.php?page=showalam&ids=15080الكسائي :
فمال هؤلاء القوم ، وشبهه مما فصلت لام الجر فيه من) المجرور في المصحف; بالوقف على الألف، ووصل لام الجر بالمجرور، والباقون: يتبعون الخط] .
[ ص: 300 ] nindex.php?page=showalam&ids=12114 [أبو عمرو، nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة : (بيت طائفة) بالإدغام، والباقون: بالإظهار].