القراءات:
تقدم القول في قوله: (ميتا)، (رسالاته).
nindex.php?page=showalam&ids=16456ابن كثير: (يجعل صدره ضيقا); بالتخفيف، وشدد الباقون، وكذلك الاختلاف في (الفرقان) [13].
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع، وأبو بكر: (حرجا)، بكسر الراء، وفتح الباقون.
nindex.php?page=showalam&ids=16456ابن كثير: (كأنما يصعد في السماء)،
أبو بكر: (يصاعد)، الباقون: (يصعد).
nindex.php?page=showalam&ids=13617ابن هرمز، nindex.php?page=showalam&ids=14102والحسن: (ألم تأتكم رسل منكم); بتاء، والباقون: بياء.
nindex.php?page=showalam&ids=16447 [ابن عامر: (ولكل درجات مما عملوا وما ربك بغافل عما تعملون):
بتاء، والباقون: بياء].
[ ص: 680 ] أبو بكر: ( على مكاناتكم); بالجمع حيث وقع، والباقون: بالتوحيد.
nindex.php?page=showalam&ids=15760حمزة، nindex.php?page=showalam&ids=15080والكسائي: (من يكون له عقبة الدار); بالياء، والباقون: بالتاء، وكذلك في (القصص) [37].
nindex.php?page=showalam&ids=15080الكسائي: (بزعمهم); بضم الزاي، وفتح الباقون.
nindex.php?page=showalam&ids=16447ابن عامر: (وكذلك زين لكثير من المشركين قتل أولادهم شركائهم)،
السلمي، nindex.php?page=showalam&ids=14102والحسن: (زين)...(قتل أولادهم شركاؤهم)،والباقون: (زين)... (قتل أولادهم شركاؤهم).
nindex.php?page=showalam&ids=14102الحسن]، وأبو رجاء، nindex.php?page=showalam&ids=16815وقتادة: (وحرث حجر)، بضم الحاء من (حجر)،
nindex.php?page=showalam&ids=11795أبان بن عثمان: بضم الحاء والجيم.
[ ص: 681 ] أبي، nindex.php?page=showalam&ids=10وابن مسعود، وغيرهما: (حرج)، ولا ينبغي القراءة بها.
nindex.php?page=showalam&ids=16815قتادة، nindex.php?page=showalam&ids=13617وابن هرمز: (خالصة لذكورنا); بالنصب، وروي ذلك عن
nindex.php?page=showalam&ids=11ابن عباس، وعنه أيضا وعن
nindex.php?page=showalam&ids=12300الزهري وغيرهما: (خالصه); بضم الصاد، وهاء كناية، وعن
nindex.php?page=showalam&ids=10ابن مسعود nindex.php?page=showalam&ids=11وابن عباس أيضا: (خالص)، وعن ابن جبير: (خالصا).
ابن كثير: (وإن يكن ميتة); بياء والرفع،
أبو بكر عن
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم: بتاء والنصب،
nindex.php?page=showalam&ids=16447ابن عامر: بتاء والرفع، والباقون: بياء والنصب.
nindex.php?page=showalam&ids=12114أبو عمرو، nindex.php?page=showalam&ids=16447وابن عامر، وعاصم: (يوم حصاده); بفتح الحاء، وكسرها الباقون.
nindex.php?page=showalam&ids=16258طلحة بن مصرف: (من الضأن اثنين); بفتح الهمزة.
nindex.php?page=showalam&ids=11795أبان بن عثمان: (من الضأن اثنان)، وهذا خلاف الخط.
nindex.php?page=showalam&ids=16456ابن كثير، nindex.php?page=showalam&ids=12114وأبو عمرو، nindex.php?page=showalam&ids=16447وابن عامر: (المعز); بفتح العين، وأسكن الباقون.
[ ص: 682 ] nindex.php?page=showalam&ids=11957أبو جعفر محمد بن علي: (محرما على طاعم يطعمه)، وعن
nindex.php?page=showalam&ids=15959سالم بن عبد الله، وغيره: (طعمه).
nindex.php?page=showalam&ids=16447ابن عامر: ( إلا أن تكون ميتة); بتاء والرفع،
nindex.php?page=showalam&ids=16456ابن كثير nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة: بتاء والنصب، والباقون: بياء والنصب.
nindex.php?page=showalam&ids=14102الحسن: (كل ذي ظفر); بإسكان الفاء،
أبو السمال: بكسر الظاء، وإسكان الفاء.
ابن وثاب، nindex.php?page=showalam&ids=12354والنخعي: (إن يتبعون إلا الظن) بياء.