القراءات:
المفضل عن
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم : {ورياشا}، والباقون: {وريشا}.
[ ص: 32 ] nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع ، nindex.php?page=showalam&ids=16447وابن عامر ، nindex.php?page=showalam&ids=15080والكسائي : {ولباس التقوى} ؛ بالنصب، ورفع الباقون. العباس بن الفضل، وسهل بن شعيب: {أنهم اتخذوا الشياطين} ؛ بفتح الهمزة.
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع : {خالصة} ؛ بالرفع، الباقون: بالنصب.
nindex.php?page=showalam&ids=16972ابن سيرين : {جاء آجالهم} ؛ بالجمع.
أبي، nindex.php?page=showalam&ids=13617وابن هرمز ،
nindex.php?page=showalam&ids=14102والحسن : {إما تأتينكم رسل} ؛ بتاء.
عصمة عن
nindex.php?page=showalam&ids=12114أبي عمرو : {حتى إذا اداركوا} ؛ بإثبات الألف على الجمع بين الساكنين، وعن
nindex.php?page=showalam&ids=12114أبي عمرو أيضا،
وحميد بن قيس: {حتى إذا إداركوا} ؛ بقطع ألف الوصل، وعن
nindex.php?page=showalam&ids=16879مجاهد ،
وحميد بن قيس: {حتى إذ ادركوا} ؛ بحذف ألف {إذا} لالتقاء الساكنين، وحذف الألف التي بعد الدال، (افتعلوا)، وعن
[ ص: 33 ] nindex.php?page=showalam&ids=10ابن مسعود : {إذا تداركوا}.
أبو بكر عن
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم : {ولكن لا يعلمون} ؛ بياء، والباقون: بتاء.
nindex.php?page=showalam&ids=12114أبو عمرو: {لا تفتح لهم} ؛ بالتخفيف بتاء،
nindex.php?page=showalam&ids=15760حمزة ،
nindex.php?page=showalam&ids=15080والكسائي : {يفتح} ؛ بياء والتخفيف، والباقون: {تفتح} ؛ بتاء، والتشديد.
nindex.php?page=showalam&ids=11ابن عباس ، وغيره: {حتى يلج الجمل}، وعن
nindex.php?page=showalam&ids=11ابن عباس ،
nindex.php?page=showalam&ids=15992وسعيد بن جبير، وغيرهما: {الجمل} ؛ بالتخفيف مع ضم الجيم، وفتح الميم، وعنهما أيضا: {الجمل}، وعن
nindex.php?page=showalam&ids=11ابن عباس أيضا: {الجمل} ؛ بضمتين، وعن
أبي السمال : {الجمل} بفتح الجيم، وسكون الميم.
nindex.php?page=showalam&ids=16972محمد بن سيرين، وأبو السمال: {سم الخياط} ؛ بضم السين.
nindex.php?page=showalam&ids=16447ابن عامر : {ما كنا لنهتدي} ؛ بغير واو، والباقون: بواو.