القراءات: nindex.php?page=showalam&ids=11ابن عباس: {كذلك تتم نعمته عليكم} .
[ ص: 67 ] nindex.php?page=showalam&ids=11ابن عباس، وعكرمة: {لعلكم تسلمون} ; بفتح التاء واللام.
nindex.php?page=showalam&ids=16456ابن كثير، وعاصم: ولنجزين الذين صبروا ; بنون، والباقون: بياء.
nindex.php?page=showalam&ids=14102الحسن: {بشر اللسان الذي} ; بالألف واللام.
nindex.php?page=showalam&ids=16447ابن عامر: {من بعد ما فتنوا} ; بفتح الفاء والتاء.
عبد الوارث، وعبيد، عن
nindex.php?page=showalam&ids=12114أبي عمرو، nindex.php?page=showalam&ids=14102والحسن: {لباس الجوع والخوف} ; بنصب {الخوف} .
nindex.php?page=showalam&ids=13617ابن هرمز، وابن أبي إسحاق، وغيرهما: {ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب} ; بالجر،
مسلمة بن محارب: {الكذب} ،
يعقوب الحضرمي باختلاف عنه: {الكذب} ; بالنصب، مع ضم الكاف والذال.
أبو حيوة: {إنما جعل السبت} .
nindex.php?page=showalam&ids=16972محمد بن سيرين: {وإن عقبتم فعقبوا} .
[ ص: 68 ] nindex.php?page=showalam&ids=16456ابن كثير: {ضيق} ; بكسر الضاد ههنا، وفي (النمل) .
* * *
ليس فيها ياء إضافة مختلف فيها سوى قوله:
أين شركائي الذين [27]: روى
هبيرة عن
حفص عن
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم إسكانها.
وفيها محذوفتان: {فاتقون} [2]، و {فارهبون} [51]: أثبت الياء فيها
سلام، ويعقوب، وحذف الباقون.