فيها إحدى عشرة ياء إضافة :
تقدم أصل
ربي أعلم القراءات [22 ] ، و
بربي أحدا في موضعين [38 ، 42 ] ، و
فعسى ربي أن يؤتين [40 ] .
وأسكن
ابن محيصن ،
nindex.php?page=showalam&ids=13726والأعمش : {شركائي الذين} [52 ] .
وفتح
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع وحده : {ستجدني إن شاء الله} [69 ] .
وفتح
حفص الياء في
معي صبرا في ثلاثة مواضع [67 ، 72 ،75 ] .
وفتح
nindex.php?page=showalam&ids=13617ابن هرمز : {عبادي من دوني} [102 ] ؛ أعني : {عبادي} .
وفتح
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع nindex.php?page=showalam&ids=12114وأبو عمرو ياء {من دوني أولياء} [102 ] .
* * *
[ ص: 234 ] وفيها ست محذوفات :
أثبت
nindex.php?page=showalam&ids=16456ابن كثير وسلام ويعقوب الياء في الحالين في : {أن يهديني} و {أن يؤتيني} [40 ] ، و {إن ترني} [39 ] ، و {أن تعلمني} [66 ] ، و {ما كنا نبغي} [64 ] .
وأثبتها
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع nindex.php?page=showalam&ids=12114وأبو عمرو في الوصل دون الوقف ، إلا أن
ورشا لم يثبت في {إن ترن} ، وحذف الباقون في الحالين ، إلا أن
nindex.php?page=showalam&ids=15080الكسائي أثبت في الوصل خاصة في {ما كنا نبغي} وحده .
وأثبت
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع nindex.php?page=showalam&ids=12114وأبو عمرو الياء في : {المهتدي} [17 ] في الوصل خاصة ،
وسلام ويعقوب في الحالين ، وحذف الباقون في الحالين .
وتقدم ذكر {فلا تسألني عن شيء} [70 ] .