القراءات: nindex.php?page=showalam&ids=3أبو هريرة، nindex.php?page=showalam&ids=14354والربيع بن أنس، وغيرهما: {وترى الناس سكارى} ; بضم التاء.
nindex.php?page=showalam&ids=15760حمزة، nindex.php?page=showalam&ids=15080والكسائي: {سكرى وما هم بسكرى} ، والباقون: {سكارى} .
وعن
nindex.php?page=showalam&ids=14102الحسن: {سكارى وما هم بسكرى} ، وعن
أبي نهيك : {سكارى} فيهما، وعن
nindex.php?page=showalam&ids=13617ابن هرمز: {سكرى} فيهما.
[ ص: 438 ] حسين عن
nindex.php?page=showalam&ids=12114أبي عمرو: {أنه من تولاه فإنه يضله}.
الحسن: {من البعث}; بفتح العين.
المفضل عن
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم: {ونقر في الأرحام}بالنصب، وكذلك: {ثم نخرجكم} .
ابن القعقاع: {وربئت} .
nindex.php?page=showalam&ids=16879مجاهد، وحميد بن قيس: {خاسر الدنيا والآخرة} .
السلمي، nindex.php?page=showalam&ids=14102والحسن: {فليمدد بسبب إلى السماء}; بكسر اللام.
nindex.php?page=showalam&ids=17274ورش ،
nindex.php?page=showalam&ids=12114وأبو عمرو، nindex.php?page=showalam&ids=16447وابن عامر: {ثم ليقطع}; بكسر اللام، وكذلك: {ليقضوا} ، وافقهم في {ليقضوا}
nindex.php?page=showalam&ids=16832قنبل عن
nindex.php?page=showalam&ids=16456ابن كثير، وأسكن اللام فيهما الباقون، وكسر
ابن ذكوان لام {وليوفوا} ، {وليطوفوا} ، وأسكن الباقون.
وأبو بكر عن
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم: {وليوفوا} بالتشديد.
[ ص: 439 ] nindex.php?page=showalam&ids=12300الزهري: {والدواب} ; بتخفيف الباء.
nindex.php?page=showalam&ids=14102الحسن: {يصهر به} .
nindex.php?page=showalam&ids=11ابن عباس: {يحلون فيها} .
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع، وعاصم: {ولولؤا} ; بالنصب،
وأبو بكر عن
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم: بترك الهمزة الأولى من (اللؤلؤ) حيث وقع، وجره الباقون، وكذلك الاختلاف في (الملائكة) [33].
حفص: سواء العاكف ; بالنصب.
nindex.php?page=showalam&ids=16584عكرمة: {أن لا يشرك بي شيئا}; بياء.
nindex.php?page=showalam&ids=14102الحسن، وابن محيصن: {وأذن في الناس بالحج}.
[ ص: 440 ] nindex.php?page=showalam&ids=11ابن عباس، nindex.php?page=showalam&ids=16879ومجاهد، وغيرهما: {يأتوك رجالا} ،
nindex.php?page=showalam&ids=12300الزهري، وابن أبي إسحاق، وغيرهما: كذلك، وتخفيف الجيم، وروي ذلك عن
nindex.php?page=showalam&ids=16584عكرمة، وعنه أيضا: {رجالى} ; مثل: (فعالى) .
nindex.php?page=showalam&ids=10ابن مسعود، nindex.php?page=showalam&ids=11وابن عباس، وغيرهما: {يأتون من كل فج عميق} ، وهو خلاف المرسوم.