ما ننسخ من آية :
nindex.php?page=showalam&ids=16447ابن عامر : (ما ننسخ) ؛ بضم النون، وكسر السين، الباقون: بفتحهما.
(أو ننسأها):
nindex.php?page=showalam&ids=16456ابن كثير nindex.php?page=showalam&ids=12114وأبو عمرو : بالهمز، وفتح النون والسين، وبقية السبعة: (أو ننسها).
أبو رجاء : (ننسها)،
nindex.php?page=showalam&ids=37سعد بن أبي وقاص، nindex.php?page=showalam&ids=14102والحسن، وابن يعمر : (تنسها)
[ ص: 327 ] بتاء،
nindex.php?page=showalam&ids=15990ابن المسيب، nindex.php?page=showalam&ids=14676والضحاك : (تنسها).
كما سئل موسى من قبل :
nindex.php?page=showalam&ids=14102الحسن، وأبو السمال : بكسر السين وياء، وعن
أبي جعفر، وشيبة، nindex.php?page=showalam&ids=12300والزهري : إشمام السين الضم وياء.
فأينما تولوا :
nindex.php?page=showalam&ids=14102الحسن : بفتح التاء واللام، واختلف عنه.
وقالوا اتخذ الله ولدا :
nindex.php?page=showalam&ids=16447ابن عامر : (قالوا): بغير واو، والباقون: بواو.
كن فيكون :
nindex.php?page=showalam&ids=16447ابن عامر : بالنصب، وكذلك موضع في (آل عمران): (كن فيكون) (ونعلمه) [آل عمران: 47 -48]، وموضع في (النحل)، وموضع في (مريم)، وموضع في (يس)، وموضع في (المؤمن)، ووافقه
nindex.php?page=showalam&ids=15080الكسائي في (النحل)، و (يس)، ولم يختلف في (كن فيكون) (الحق) [آل عمران: 09-10] في (آل عمران)،
[ ص: 328 ] كن فيكون قوله الحق [الأنعام: 73] في (الأنعام).
ولا تسأل عن أصحاب الجحيم :
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع : (ولا تسأل) على النهي، وفتح التاء، والباقون: [ (تسأل) بضم التاء واللام]، على الخبر.