القراءات:
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم، nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة nindex.php?page=showalam&ids=15080والكسائي: {بشهاب قبس} ; بتنوين (شهاب ) ، والباقون: بغير تنوين. nindex.php?page=showalam&ids=14102الحسن، وعمرو بن عبيد: {كأنها جأن} ; بالهمز.
nindex.php?page=showalam&ids=15944زيد بن أسلم، وابن القعقاع: {ألا من ظلم} .
nindex.php?page=showalam&ids=14129الجعفي عن
nindex.php?page=showalam&ids=12114أبي عمرو، وغيره: {ثم بدل حسنا بعد سوء} .
[ ص: 96 ] محمد بن عيسى الأصبهاني: {حسنى} ; مثل: (فعلى ) .
علي بن الحسين، nindex.php?page=showalam&ids=16815وقتادة: {آياتنا مبصرة} ; بفتح الميم والصاد.
ابن وثاب، nindex.php?page=showalam&ids=13726والأعمش: {ظلما وعليا} .
سليمان التيمي: {قالت نملة} ، و {النمل} ; بفتح النون، وضم الميم، وعنه أيضا: ضمهما جميعا.
الحسن: {لا يحطمنكم سليمان} ، وعنه أيضا: {يحطمنكم} ، [وعنه أيضا، وعن
أبي رجاء، وغيرهما: {يحطمنكم} ].
وتقدم ذكر من قرأ: {يحطمنكم} في (آل عمران ) .
[ ص: 97 ] ابن السميفع: {فتبسم ضحكا} : بغير ألف.
nindex.php?page=showalam&ids=16456ابن كثير: {أو ليأتينني}0 ، بنونين، والباقون: بواحدة شديدة.
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم: {فمكث} ; بفتح الكاف، وضم الباقون.
nindex.php?page=showalam&ids=12114أبو عمرو، nindex.php?page=showalam&ids=13869والبزي عن
nindex.php?page=showalam&ids=16456ابن كثير: {من سبأ} ; غير مصروف حيث وقع، ويهمزانه.
وروى
أبو حبيب عن
nindex.php?page=showalam&ids=13869البزي: {سبا} ; بألف بعد الباء، من غير همز.
وروى
إسماعيل عن
nindex.php?page=showalam&ids=13726الأعمش: بهمزة مكسورة من غير تنوين.
nindex.php?page=showalam&ids=16832قنبل وابن فليح عن
nindex.php?page=showalam&ids=16456ابن كثير: بهمزة ساكنة، والباقون: بالهمز والتنوين.
nindex.php?page=showalam&ids=15080الكسائي: {ألا يا اسجدوا} ; على معنى: ألا يا هؤلاء; اسجدوا، والباقون: {ألا يسجدوا} .
nindex.php?page=showalam&ids=16584عكرمة، nindex.php?page=showalam&ids=16871ومالك بن دينار، وغيرهما: {يخرج الخب} ; بفتح الباء من غير همز، وهو التخفيف القياسي، وذكر من يترك الهمز في الوقف في آخر الكتاب.
[ ص: 98 ] nindex.php?page=showalam&ids=15080الكسائي، وحفص: {ويعلم ما تخفون وما تعلنون} ; بتاء.
nindex.php?page=showalam&ids=17285وهب بن منبه: {ألا تغلوا علي} ; بالغين معجمة.
أبو رجاء، nindex.php?page=showalam&ids=16748وعيسى الثقفي: {قال عفرية من الجن} .
nindex.php?page=showalam&ids=15992سعيد بن جبير: {أنها كانت من قوم كافرين} ; بالفتح.
nindex.php?page=showalam&ids=16832قنبل، وابن فليح، عن
nindex.php?page=showalam&ids=16456ابن كثير: {عن سأقيها}، و {بالسؤق} [ص:33]،
و {فاستوى على سؤقه} [الفتح: 29]; بالهمز، وكذلك روى
ابن الصباح عن
nindex.php?page=showalam&ids=16832قنبل: {يوم يكشف عن سأق} [القلم: 42].