القراءات:
nindex.php?page=showalam&ids=16456ابن كثير: {وما أتيتم} ؛ بالقصر، ومد الباقون. nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع: {لتربو في أموال الناس}، والباقون: {ليربو}.
وقد تقدم القول في
عما يشركون ، و {الرياح}، و {كسفا}،
[ ص: 225 ] و {من خلاله}.
nindex.php?page=showalam&ids=16832قنبل عن
nindex.php?page=showalam&ids=16456ابن كثير: {لنذيقهم} ؛ بالنون.
nindex.php?page=showalam&ids=16447ابن عامر، وحفص، nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة، nindex.php?page=showalam&ids=15080والكسائي: فانظر إلى آثار رحمت الله ؛ بالجمع، والباقون: {إلى أثر رحمت الله} ؛ بالتوحيد.
الجحدري، وأبو حيوة، وغيرهما: {كيف تحيي الأرض} ؛ بتاء.
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم، nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة: الله الذي خلقكم من ضعف ثم جعل من بعد ضعف قوة ثم جعل من بعد قوة ضعفا وشيبة ؛ بفتح الضاد فيهن، وضم الباقون.
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم، nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة، nindex.php?page=showalam&ids=15080والكسائي: فيومئذ لا ينفع الذين ظلموا معذرتهم ؛
[ ص: 226 ] بياء، والباقون: بتاء. وليس فيها ياء إضافة، ولا محذوفة.