القراءات:
nindex.php?page=showalam&ids=12107أبو عمران الجوني: {ومنهم سباق بالخيرات} على (فعال).
الجحدري: {جنات عدن يدخلونها} ؛ بكسر التاء.
nindex.php?page=showalam&ids=15916زر بن حبيش: {جنة عدن} بالتوحيد.
nindex.php?page=showalam&ids=12114أبو عمرو: {يدخلونها}، والباقون: بضده.
nindex.php?page=showalam&ids=8علي رضي الله عنه،
nindex.php?page=showalam&ids=12067وأبو عبد الرحمن السلمي: {لغوب} ؛ بفتح اللام.
nindex.php?page=showalam&ids=14102الحسن، nindex.php?page=showalam&ids=16748وعيسى الثقفي: {لا يقضى عليهم فيموتون}، وهو خلاف المصاحف.
[ ص: 376 ] nindex.php?page=showalam&ids=12114أبو عمرو: {كذلك يجزى كل كفور} ؛ غير مسمى الفاعل، والباقون:
كذلك نجزي كل كفور ؛ بالنون مسمى الفاعل.
nindex.php?page=showalam&ids=13726الأعمش: {أولم نعمركم ما يذكر فيه من اذكر} .
nindex.php?page=showalam&ids=16456ابن كثير، nindex.php?page=showalam&ids=12114وأبو عمرو، وحفص عن
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم، nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة: على بينت منه ؛ بالتوحيد، وجمع الباقون.
nindex.php?page=showalam&ids=15760حمزة: {ومكر السيئ} ؛ بسكون الهمزة، وكسر الباقون، ولا خلاف في قوله:
ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله .
* * *
لا ياء إضافة فيها.
وفيها محذوفة واحدة.
فكيف كان نكير ، وقد تقدم القول في مثلها.