القراءات:
روي عن الحسن في قوله: (الحبك)، و (الحبك) ، و (الحبك) ، و (الحبك)، و (الحبك)، و (الحبك)، و (الحبك) ؛ كالجماعة، وعن
nindex.php?page=showalam&ids=16584عكرمة وأبي مجلز: (الحبك).
ابن محيصن: {وفي السماء رازقكم وما توعدون} ، وكذلك قرأ في آخرها: (إن الله هو الرازق)
[ ص: 228 ] nindex.php?page=showalam&ids=15760حمزة، nindex.php?page=showalam&ids=15080والكسائي، وأبو بكر: {إنه لحق مثل ما أنكم تنطقون} ؛ برفع {مثل} ، ونصب الباقون.
nindex.php?page=showalam&ids=15080الكسائي: {فأخذتهم الصعقة} ، والباقون: {الصاعقة} .
nindex.php?page=showalam&ids=16456ابن كثير، وأبو عمر، nindex.php?page=showalam&ids=15080والكسائي: {وقوم نوح} ؛ بالجر، ونصب الباقون، وقد روى
عبد الوارث عن
nindex.php?page=showalam&ids=12114أبي عمرو: {وقوم نوح} ؛ بالرفع.
ابن وثاب، nindex.php?page=showalam&ids=13726والأعمش، وغيرهما: ذو القوة المتين ؛ بالجر.
* * *
لا ياء إضافة فيها.
وفيها ثلاث محذوفات، أثبتهن في الوصل والوقف
سلام ويعقوب؛ وهن: ليعبدون}[56] ، أن يطعمون [57]، فلا يستعجلون [59].
وروى
هارون عن
nindex.php?page=showalam&ids=12114أبي عمرو: أنه أثبتهن في الوصل دون الوقف، والمشهور
[ ص: 229 ] عنه الحذف في الحالتين؛ كالجماعة.