القراءات: هشام عن
nindex.php?page=showalam&ids=16447ابن عامر: {ما كذب الفؤاد} ؛ بالتشديد، وخفف الباقون.
nindex.php?page=showalam&ids=15760حمزة، nindex.php?page=showalam&ids=15080والكسائي: {أفتمرونه على ما يرى} ، والباقون: {أفتمارونه} .
nindex.php?page=showalam&ids=8علي بن أبي طالب، nindex.php?page=showalam&ids=3وأبو هريرة، وغيرهما: {عندها جنه المأوى} ؛
[ ص: 261 ] بمعنى: ستره المأوى.
nindex.php?page=showalam&ids=11ابن عباس، nindex.php?page=showalam&ids=16879ومجاهد، وغيرهما: {أفرأيتم اللات والعزى} ؛ بتشديد التاء.
nindex.php?page=showalam&ids=16456ابن كثير: {ومناءة الثالثة الأخرى} ؛ بالهمز، والباقون: بغير همز.
nindex.php?page=showalam&ids=16456ابن كثير: {قسمة ضئزى} ؛ بالهمز، والباقون: بياء من غير همز.
nindex.php?page=showalam&ids=10ابن مسعود، nindex.php?page=showalam&ids=11وابن عباس، وغيرهما: {إن تتبعون إلا الظن} ؛ بتاء، والباقون، بياء.
nindex.php?page=showalam&ids=15992سعيد بن جبير وغيره: {وإبراهيم الذي وفى} ؛ بتخفيف الفاء.
وقد تقدم الاختلاف في {كبائر الإثم} ، و {النشأة} ، و {بطون أمهاتكم} .
[ ص: 262 ] وقوله: {عادا الأولى} مذكور في باب نقل الحركة.
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم، nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة: {وثمودا فما أبقى} ؛ غير مصروف، وصرفه الباقون.
* * *
ليس فيها ياء إضافة، ولا محذوفة.