القراءات: nindex.php?page=showalam&ids=12114أبو عمرو: {وقد أخذ ميثاقكم} ؛ غير مسمى الفاعل، والباقون: مسمى الفاعل.
nindex.php?page=showalam&ids=16447ابن عامر: {وكل وعد الله الحسنى} ، بالرفع، ونصب الباقون.
والاختلاف في {فيضاعفه} كالذي في (البقرة) [245].
[سهل بن شعيب، وأبو حيوة: {وبإيمانهم} ، بكسر الهمزة].
nindex.php?page=showalam&ids=15760حمزة: {أنظرونا} ، من (أنظر) ، والباقون: [ {انظرونا} ] من (نظر) .
nindex.php?page=showalam&ids=16447ابن عامر: {فاليوم لا تؤخذ منكم فدية} ؛ بتاء، والباقون: بياء.
الحسن: {ألما يأن للذين آمنوا} .
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع، وحفص عن
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم: {وما نـزل من الحق} ، بالتخفيف، وشدد الباقون.
[ ص: 343 ] ابن كيسة عن
سليم، عن
nindex.php?page=showalam&ids=15760حمزة: {ولا تكونوا كالذين أوتوا الكتاب} ؛ بتاء.
nindex.php?page=showalam&ids=16456ابن كثير، وأبو بكر عن
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم: {إن المصدقين والمصدقات} ؛ بتخفيف الصاد.
nindex.php?page=showalam&ids=12114أبو عمرو: {ولا تفرحوا بما أتاكم} ؛ بالقصر، ومد الباقون.
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع، nindex.php?page=showalam&ids=16447وابن عامر: {فإن الله الغني الحميد} ، بغير {هو} ، والباقون: {هو الغني الحميد} بـ {هو} .
nindex.php?page=showalam&ids=14102الحسن: {ليلا يعلم أهل الكتاب} ، روى ذلك
ابن مجاهد، وروى
قطرب: {ليلا} ، بكسر اللام، وإسكان الياء.
وعن
nindex.php?page=showalam&ids=10ابن مسعود، nindex.php?page=showalam&ids=11وابن عباس: {لكي يعلم} ، وعن
حطان بن عبد الله: [ ص: 344 ] {لأن يعلم} ، وعن
nindex.php?page=showalam&ids=16584عكرمة: {ليعلم} ، وهي خلاف المرسوم.
* * *
[ليس فيها ياء إضافية مختلف فيها، ولا محذوفة].