القراءات:
عاصم: {يظاهرون} في الموضعين،
nindex.php?page=showalam&ids=16447ابن عامر، nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة، nindex.php?page=showalam&ids=15080والكسائي: [ ص: 362 ] {يظاهرون} ، الباقون: {يظهرون} .
المفضل عن
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم: {ما هن أمهاتهم} ، بالرفع.
أبو جعفر بن القعقاع، وأبو حيوة: {ما تكون من نجوى} ، بتاء.
سلام، ويعقوب، وغيرهما: {ولا أدنى من ذلك ولا أكثر} ، بالرفع.
nindex.php?page=showalam&ids=15760حمزة: {وينتجون بالإثم والعدوان} ، وكذلك قراءة
يعقوب الحضرمي وغيره، وقرأ
يعقوب أيضا: {فلا تنتجوا} .
nindex.php?page=showalam&ids=14676الضحاك وغيره: {ومعصيات الرسول} ؛ بالجمع.
nindex.php?page=showalam&ids=14102الحسن باختلاف عنه،
nindex.php?page=showalam&ids=15854وداود بن أبي هند: {إذا قيل لكم تفاسحوا} .
عاصم: {في المجالس} ، وأفرد الباقون.
[ ص: 363 ] nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع، nindex.php?page=showalam&ids=16447وابن عامر، وعاصم: {وإذا قيل انشزوا فانشزوا} ؛ بضم الشين، وكسر الباقون.
nindex.php?page=showalam&ids=14102الحسن: {اتخذوا إيمانهم جنة} ؛ بكسر الهمزة.
الأعشى عن
أبي بكر: {وعشيراتهم} ، بالجمع.
المفضل عن
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم: {كتب في قلوبهم الإيمان} ، ورويت عن أبي حيوة.
* * *
فيها ياء إضافة، وهي قوله: {أنا ورسلي} [21]: فتحها
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع nindex.php?page=showalam&ids=16447وابن عامر.
ولا محذوفة فيها.