القراءات :
عاصم :
يفصل بينكم ،
nindex.php?page=showalam&ids=15760حمزة nindex.php?page=showalam&ids=15080والكسائي : {يفصل}
nindex.php?page=showalam&ids=16447، ابن عامر : {يفصل} ، وبقية السبعة : {يفصل} .
وروي عن
nindex.php?page=showalam&ids=16258طلحة بن مصرف : {نفصل} بالنون ، وعن
أبي حيوة : {يفصل} ؛ بضم الياء مخففا .
nindex.php?page=showalam&ids=16747عيسى الهمداني : ( {إنا براء منكم} ) ؛ مثل : (فعال) .
[ ص: 393 ] nindex.php?page=showalam&ids=12114أبو عمرو : {ولا تمسكوا} بالتشديد ، والباقون : {تمسكوا} .
وقد روى
nindex.php?page=showalam&ids=14129الجعفي عن
nindex.php?page=showalam&ids=12114أبي عمرو : ( {ولا تمسكوا} ) ، ورواها
nindex.php?page=showalam&ids=17381يعقوب بن إبراهيم عن
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع ، ورويت عن
nindex.php?page=showalam&ids=14102الحسن وغيره .
nindex.php?page=showalam&ids=13617ابن هرمز : {فعقبتم} ؛ بالتشديد ، وعن
nindex.php?page=showalam&ids=12354النخعي ،
nindex.php?page=showalam&ids=12300والزهري ،
nindex.php?page=showalam&ids=17340وابن وثاب : {فعقبتم} ؛ بالتخفيف ، وعن
مسروق : {فعقبتم} ؛ بكسر القاف والتخفيف ، وعن مجاهد : {فأعقبتم} .
nindex.php?page=showalam&ids=12067أبو عبد الرحمن السلمي : {ولا يقتلن أولادهن}.
لا ياء إضافة فيها ، ولا محذوفة .