القراءات :
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع ،
nindex.php?page=showalam&ids=16447وابن عامر : {سال} ؛ بغير همز ، وألف بين السين واللام ، والباقون : {سال} ، بالهمز .
[ ص: 482 ] وعن
nindex.php?page=showalam&ids=11ابن عباس :
سأل سائل .
الكسائي :
تعرج الملائكة ؛ بياء ، والباقون : بتاء .
البري عن
nindex.php?page=showalam&ids=16456ابن كثير باختلاف عنه : {ولا يسأل حميم حميما} . بضم الياء .
حفص عن
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم :
نـزاعة للشوى ؛ بالنصب .
وتقدم
من عذاب يومئذ ، و {لأماناتهم} .
حفص : {بشهاداتهم} ؛ بالجمع ، وأفرد الباقون .
المفضل عن
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم : {أن يدخل جنة نعيم} .
nindex.php?page=showalam&ids=14102الحسن ، وغيره : {فلأقسم} ؛ بغير ألف .
الجحدري : {برب المشرق والمغرب} .
nindex.php?page=showalam&ids=16447ابن عامر ،
وحفص :
إلى نصب يوفضون ؛ بضم النون والصاد ،
nindex.php?page=showalam&ids=16724عمرو بن [ ص: 483 ] ميمون ،
وأبو رجاء ، وغيرهما : بضم النون ، وإسكان الصاد ، والباقون : بفتح النون ، وإسكان الصاد .
* * *
[ليس فيها ياء إضافة ، ولا محذوفة] .