القراءات :
قنبل عن ابن كثير : {لأ اقسم} ؛ بغير ألف بعد اللام ، ولا خلاف في
ولا أقسم .
[ ص: 542 ] nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع : {برق البصر} ؛ بفتح الراء ، وكسر الباقون .
nindex.php?page=showalam&ids=11ابن عباس ، وغيره : {أين المفر} ؛ بكسر الفاء مع فتح الميم ، وعن
nindex.php?page=showalam&ids=12300الزهري : كسر الميم ، وفتح الفاء .
nindex.php?page=showalam&ids=16456ابن كثير ،
nindex.php?page=showalam&ids=12114وأبو عمرو nindex.php?page=showalam&ids=16447، وابن عامر : {كلا بل يحبون العاجلة ويذرون الآخرة} ؛ بالياء فيهما ، والباقون : بتاء .
حفص :
من مني يمنى ؛ بالياء ، والباقون : بالتاء .
* * *
لا ياء إضافة فيها ، ولا محذوفة .