القراءات:
ابن مسعود، وعكرمة، وغيرها: {عما يتساءلون}; بألف.
[ ص: 12 ] التغلبي: {كلا ستعلمون ثم كلا ستعلمون}; بتاء، ورويت عن
nindex.php?page=showalam&ids=14102الحسن nindex.php?page=showalam&ids=16871ومالك بن دينار، nindex.php?page=showalam&ids=14676والضحاك: بالياء في الأول، والتاء في الثاني.
nindex.php?page=showalam&ids=16879مجاهد، nindex.php?page=showalam&ids=16747وعيسى الهمداني: {ألم نجعل الأرض مهدا}.
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم، nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة، nindex.php?page=showalam&ids=15080والكسائي: وفتحت السماء ; بالتخفيف، وشدد الباقون.
أبو معمر المنقري: {أن جهنم كانت مرصادا}; بفتح {إن}.
حمزة: {لبثين فيها أحقابا}; بغير ألف، والباقون: بألف.
علي رضي الله عنه، وغيره: {وكذبوا بآياتنا كذابا}; بالتخفيف في:
كذابا .
وعن
nindex.php?page=showalam&ids=12ابن عمر: {كذابا}; بضم الكاف، والتشديد.
[ ص: 13 ] الكسائي: {لغوا ولا كذابا}; بالتخفيف.
nindex.php?page=showalam&ids=11ابن عباس، وغيره: {جزاء من ربك عطاء حسبا}.
ابن قطيب السكوني: {حسابا}.
nindex.php?page=showalam&ids=16447ابن عامر، وعاصم، nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة، nindex.php?page=showalam&ids=15080والكسائي: رب السماوات ; بالجر، وجر ابن عامر وعاصم:
الرحمن ، ورفعهما الباقون.
* * *
[ليس فيها ياء إضافة، ولا محذوفة].