سواء عليهم أستغفرت لهم أم لم تستغفر لهم لن يغفر الله لهم إن الله لا يهدي القوم الفاسقين .
[6]
سواء عليهم أستغفرت لهم قراءة الجمهور: (أستغفرت) بهمزة مفتوحة من غير مد عليها، وقرأ
nindex.php?page=showalam&ids=11962أبو جعفر بخلاف عنه: بالمد، ووجهه بعضهم بأنه إجراء لهمزة الوصل المكسورة مجرى المفتوحة، فمد من أجل الاستفهام، وقال
nindex.php?page=showalam&ids=14423الزمخشري: إن المد إشباع لهمزة الاستفهام؛ للإظهار والبيان، لا قلبا لهمزة الوصل ألفا كما في (آلسحر) .
أم لم تستغفر لهم لن يغفر الله لهم لرسوخهم في الكفر.
إن الله لا يهدي القوم الفاسقين لانهماكهم في الكفر.