من يصرف عنه يومئذ فقد رحمه وذلك الفوز المبين .
[16]
من يصرف عنه يعني: العذاب. قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع، nindex.php?page=showalam&ids=16456وابن كثير، nindex.php?page=showalam&ids=12114وأبو عمرو، nindex.php?page=showalam&ids=16447وابن عامر، nindex.php?page=showalam&ids=11962وأبو جعفر، وحفص عن
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم: (يصرف) بضم الياء وفتح الراء، وقرأ
nindex.php?page=showalam&ids=15760حمزة، nindex.php?page=showalam&ids=15080والكسائي، nindex.php?page=showalam&ids=11948وأبو بكر عن
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم، nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف، nindex.php?page=showalam&ids=17379ويعقوب: (من يصرف) بفتح الياء وكسر الراء; أي: من يصرف الله عنه العذاب.
[ ص: 379 ] يومئذ يعني: يوم القيامة.
فقد رحمه نجاه وأنعم عليه.
وذلك الفوز المبين النجاة الظاهرة.
* * *