م2- واختلفوا : هل يجوز
وطء المطلقة الرجعية ، أم لا ؟
فقال
nindex.php?page=showalam&ids=11990أبو حنيفة ،
nindex.php?page=showalam&ids=12251وأحمد - في أظهر الروايتين - : ليس بمحرم .
وقال
nindex.php?page=showalam&ids=16867مالك ،
nindex.php?page=showalam&ids=13790والشافعي ،
nindex.php?page=showalam&ids=12251وأحمد - في الرواية الأخرى - : هو محرم .
[ ص: 229 ] م3 - واختلفوا : في الوطء في الطلاق الرجعي ، وهل يصير مراجعا بنفس الوطء ؟
فقال
nindex.php?page=showalam&ids=11990أبو حنيفة ،
nindex.php?page=showalam&ids=12251وأحمد - في أظهر الروايتين - : يصير مراجعا به ، ولا يفتقر معه إلى قول ، سواء كان ينوي به الرجعة ، أو لا ينويها .
وقال
nindex.php?page=showalam&ids=16867مالك : إن نوى بها الرجعة : كانت رجعة .
وقال
nindex.php?page=showalam&ids=13790الشافعي : لا تصح الرجعة إلا بالقول .
وعن
nindex.php?page=showalam&ids=12251أحمد مثله .
وعن
nindex.php?page=showalam&ids=16867مالك - في رواية
nindex.php?page=showalam&ids=16472ابن وهب : كمذهب
nindex.php?page=showalam&ids=11990أبي حنيفة ،
nindex.php?page=showalam&ids=12251وأحمد .