وأخذ آخرون بظاهر تلك الروايات وصححوها وقالوا: هي مثبتة، فهي مقدمة على النفي، وبه قال nindex.php?page=showalam&ids=13064ابن حزم، ونقل هذا المذهب عن nindex.php?page=showalam&ids=12ابن عمر nindex.php?page=showalam&ids=11وابن عباس nindex.php?page=showalam&ids=14102والحسن البصري nindex.php?page=showalam&ids=16248وطاوس، وابنه عبد الله ونافع مولى ابن عباس، nindex.php?page=showalam&ids=12341وأيوب السختياني، nindex.php?page=showalam&ids=16568وعطاء بن أبي رباح . وقال به nindex.php?page=showalam&ids=12918ابن المنذر nindex.php?page=showalam&ids=12094وأبو علي الطبري من الشافعية، وهو قول عن nindex.php?page=showalam&ids=16867مالك nindex.php?page=showalam&ids=13790والشافعي، فحكى ابن خويز منداد رواية: nindex.php?page=hadith&LINKID=72658 "أنه يرفع في كل خفض ورفع"، وفي أواخر nindex.php?page=showalam&ids=13920البويطي: nindex.php?page=hadith&LINKID=662605 "ويرفع في كل خفض ورفع". وروى nindex.php?page=showalam&ids=12508ابن أبي شيبة الرفع بين السجدتين عن nindex.php?page=showalam&ids=9أنس والحسن، nindex.php?page=showalam&ids=16972وابن سيرين، كذا في "شرح التقريب" للعراقي.