الحديث أخرجه أيضا nindex.php?page=showalam&ids=13933البيهقي قال الحافظ : وإسناده ضعيف لأنه من حديث حسين بن عبد الله بن ضميرة في الباب عن nindex.php?page=showalam&ids=12084أبي عسيب عند nindex.php?page=showalam&ids=12251أحمد { nindex.php?page=hadith&LINKID=7660أنه شهد الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : كيف نصلي عليك ؟ قال : ادخلوا أرسالا } كذا في التلخيص : وعن nindex.php?page=showalam&ids=36جابر nindex.php?page=showalam&ids=11وابن عباس أيضا عند nindex.php?page=showalam&ids=14687الطبراني ، وفي إسناده عبد المنعم بن إدريس وهو كذاب ، وقد قال nindex.php?page=showalam&ids=13863البزار : إنه موضوع وعن nindex.php?page=showalam&ids=10ابن مسعود عند الحاكم بسند واه وعن نبيط بن شريط عند nindex.php?page=showalam&ids=13933البيهقي ، وذكره nindex.php?page=showalam&ids=16867مالك بلاغا وفي الحديث أن الصلاة كانت عليه صلى الله عليه وسلم فرادى ، الرجال ثم النساء ثم الصبيان قال nindex.php?page=showalam&ids=13332ابن عبد البر : وصلاة الناس عليه أفرادا مجمع عليه عند أهل السير ، وجماعة أهل النقل لا يختلفون فيه . وتعقبه nindex.php?page=showalam&ids=13138ابن دحية بأن nindex.php?page=showalam&ids=15003ابن القصار حكى الخلاف فيه هل صلوا عليه الصلاة المعهودة أو دعوا فقط ؟ وهل صلوا فرادى أو جماعة ؟ . واختلفوا فيمن أم بهم ، فقيل : أبو بكر روي بإسناد . قال الحافظ : لا يصح وفيه حرام وهو ضعيف جدا قال nindex.php?page=showalam&ids=13138ابن دحية : هو باطل بيقين لضعف رواته وانقطاعه . قال : والصحيح أن المسلمين صلوا عليه أفرادا لا يؤمهم أحد ، وبه جزم nindex.php?page=showalam&ids=13790الشافعي قال : وذلك لعظم رسول الله صلى الله عليه وسلم بأبي هو وأمي ، وتنافسهم في أن لا يتولى الإمامة عليه في الصلاة واحد . قال nindex.php?page=showalam&ids=13138ابن دحية : كان المصلون عليه ثلاثين ألفا . قال nindex.php?page=showalam&ids=13028المصنف - رحمه الله تعالى - بعد أن ساق الحديث : وتمسك به من قدم النساء على الصبيان في الصلاة على جنائزهم وحال دفنهم في القبر الواحد ا هـ