وأما رواية ابن إدريس وهو عبد الله الأودي الكوفي فأخرجها nindex.php?page=showalam&ids=14269الدارقطني في " العلل " nindex.php?page=showalam&ids=13933والبيهقي من طريق يوسف بن موسى عن جرير nindex.php?page=showalam&ids=16410وعبد الله بن إدريس nindex.php?page=showalam&ids=17277ووكيع ثلاثتهم عن هشام عن أبيه " أن يد السارق لم تقطع " فذكر مثل سياق أبي أسامة سواء وزاد : " nindex.php?page=hadith&LINKID=849434ولم يكن يقطع في الشيء التافه " وقرأت بخط مغلطاي وتبعه شيخنا ابن الملقن أن رواية ابن إدريس عند عبد الرزاق عنه فيما ذكره nindex.php?page=showalam&ids=14687الطبراني في " الأوسط " كذا قال nindex.php?page=showalam&ids=13779الإسماعيلي ، ووصله أيضا عن هشام عمر بن علي المقدمي ، وعثمان الغطفاني ، وعبد الله بن قبيصة الفزاري ، وأرسله أيضا عبد الرحيم بن سليمان ، nindex.php?page=showalam&ids=15667وحاتم بن إسماعيل ، وجرير .
قلت : وقد ذكرت رواية جرير ، وأما عبد الرحيم فاختلف عليه ؛ فقيل عنه مرسلا ووصله عنه أبو بكر بن أبي شيبة أخرجه مسلم .
( تنبيه ) :
لم تختلف الرواة عن nindex.php?page=showalam&ids=17245هشام بن عروة عن أبيه في هذا المتن ، وأما الزهري فاختلف عليه في سنده ولم يختلف عليه في المتن أيضا كما تقدم ، وهو حافظ ، فيحتمل أن يكون عروة حدثه به على الوجهين كما تقدم ، ويحتمل أن يكون لفظ عروة هو الذي حفظه هشام عنه ، وحمل يونس حديث عروة على حديث عمرة فساقه على لفظ عمرة ، وهذا يقع لهم كثيرا ، ويشهد للأول أن nindex.php?page=showalam&ids=15397النسائي أخرجه من طريق حفص بن حسان عن يونس عن الزهري عن عروة وحده عن عائشة بلفظ رواية ابن عيينة ، ورواه أيضا من رواية القاسم بن مبرور عن يونس بهذا السند لكن لفظ المتن : " أو نصف دينار فصاعدا " وهي رواية شاذة .